نهنئ الشعب الفلسطيني ومحبي محمد عساف في كل مكان بفوز الصاروخ والعندليب النجم ومحبوب العرب محمد عساف

الاثنين، 24 يونيو 2013

زيادة مبيعات "الكنافة" بعد فوز محمد عساف



كنافة محمد عساف



عشرات الأشخاص من متابعي "Arab Idol "، اصطفوا في طابور في محل "فراس" للحلويات، في شارخ الشيخ زايد، بإمارة دبي، للحصول على كيلوغرامات من الكنافة النابلسية، طبق الحلويات الفلسطيني الأشهر، والمفضل عند الفلسطينيين، وحتى العرب، الازدحام وصل حتى خارج المحل، لكثرة المتوافدين لشراء الكنافة، وتقديمها كتحلية لفوز "محمد عساف" باللقب.
ما لا شك فيه، أن فوز محمد عساف، بلقب "Arab Idol" زاد من مبيعات الكنافة النابلسية، ليس في فلسطين وحدها، بل وحتى في الخليج، كدبي مثلا ، وفي الأردن، وحتى سوريا، في مخيمات اللاجئين الفلسطينيين، رغم ظروفهم الصعبة.
فالكنافة النابلسية، هي أكثر الحليوات التي توزع في الأفراح والمناسبات السعيدة، فعند أول خبر مفرح، "يضرب" أحد الأشخاص على صدره، ليعلن عزيمته الحاضرين على طبق كنافة.
رائد كوتة، أحد المسؤولين في "حلويات فراس" أكد أن الزيادة على المبيعات خلال الساعة الأخيرة للبرنامج زادت بحوالي 40%، وأن الازدحام وصل أشده، في الربع ساعة الأخيرة للبرنامج.
فوز محمد عساف، شكل هذه الحالة التي أتحدث عنها، محلات الكنافة في الكثير من الدول العربية، خاصة تلك التي يتواجد فيها الفلسطينيين بكثرة، عجّت بطالبي الكنافة، لتوزيع الحلوان على المحيطين، تعبيرا عن حالة الفرح، التي أصابتهم، بعد فوز أول فلسطيني بلقب أحد أهم برامج الهواة في العالم، تابعه الملايين، من العرب، تسمروا  أمام شاشات التلفزيون، على مدار 4 أشهر، يومي الجمعة والسبت، ليشاهدوا مجموعة من الشباب العرب يعملون على تحقيق حلمهم، لكن الفرق هنا أن حلم محمد عساف، كان حلم الفلسطينيين جميعا.
عن حالة الفرح التي أصابت الفلسطينيين أمس، وتوزيعهم الحلويات، وخاصة الكنافة، كتب عـالم آخـر ‏@PhilosopherSaud على حسابه في تويتر:" أتذكر برنامج تلفزيوني قدم تقرير عن " أكبر كنافة في العالم " وكان الشعب الفلسطيني سعيد جداً ! لذلك اقول انهم يفرحون لأي شيء ؛ ولهم اسبابهم".
أما @m_pls4، فقد غرد قائلا:" صباحي هههه نمت عال ٧ الصبح واكلنا كنافة ،، العاب نارية وكان في موكب سيارات بتزمر ، باختصار مهرجان كان".
حتى المتسابقة السورية فرح يوسف، وزعت كنافة، لكن على معجبيها، في تويتر، حيث نشرت صورة، لصينية كنافة، كتب عليها "عساف" وغردت:" بمناسبة فوز محمد عسّاف .. كنافة تفضلو ا".
التعليقات حول الكنافة وفوز عساف، تزايدت حتى قبل إعلان النتيجة، حيث كتب براء :" الشباب بتستنى إسم عساف على شان تعمل ريتويت , خلص ألف مبروك يلا كل واحد على داره , ما في كنافة ههههه".
أما أوس 89، فكتب معبرا عن فرحة الأردنيين مع الفسلطينين بعد هذه النتيجة:" والله الشعب الأردني أنبسط بفوز عساف متل الشعب الفلسطيني كنافة وألعاب نارية <3 الله يديم المحبة بينا يارب <3 ~".
" غلا ‏@slah20143"ما يفوز عساف ان شاء الله بدنا نحلي الكل كنافة نابلسية :كلو يصوت 333333333333333333333333333 بدنا همتكم".