نهنئ الشعب الفلسطيني ومحبي محمد عساف في كل مكان بفوز الصاروخ والعندليب النجم ومحبوب العرب محمد عساف

الأحد، 11 أغسطس 2013

نتنياهو يشتكي الرئيس أبو مازن والفنان محمد عساف لـ"جون كيري"

نتنياهو يشتكي الرئيس أبو مازن والفنان محمد عساف لـ"جون كيري"

اشتكى رئيس الوزراء "الإسرائيلي" بنيامين نتنياهو الرئيس محمود عباس والفنان الفلسطيني محمد عساف لوزير الخارجية الأمريكي جون كيري الذي توصل إلى صيغة بين "الإسرائيليين" والفلسطينيين لاستئناف المفاوضات.

وذكرت وسائل الإعلام "الإسرائيلية" أن نتنياهو اشتكى لكيري من عباس متهما إياه باستمرار التحريض ضد "إسرائيل".

وقد كتب نتنياهو في رسالته  لكيري التي وصفت بأنها شديدة اللهجة ضد عباس  "إن التحريض والسلام لا يمكن أن يكونان معاً فبدلاً من أن يتم تربية الجيل الفلسطيني القادم على العيش بسلام مع "إسرائيل" فلا زال التعليم الفلسطيني متجه نحو الكراهية المسممة ضد "إسرائيل" وهذا التحريض يبين استمرار العنف والإرهاب.

وقال نتنياهو في رسالته لكيري:" إن التعليم في مناطق السلطة الفلسطينية هو لكراهية اليهود  ولإبادتهم".

وتطرق نتنياهو في رسالته لتصريحات أدلي بها أبو مازن  حيث قال لن يكون تواجد لأي مستوطن واحد في الدولة الفلسطينية المقبلة.

كما ضم نتنياهو في رسالته برامج بثها التلفزيون الفلسطيني الرسمي حيث قال التلفزيون خلال زيارة فريق برشلونة بأن الدولة الفلسطينية تمتد من رأس الناقورة حتى إيلات.

وفي نفس البث غنى المطرب الفلسطيني "محمد عساف"  لفريق برشلونة أغنية "يا طير الطاير  فلسطين بلادي حلوه يا ما شاء لله، ميل عصفد حول عطبريه لعكا وحيفا سلم عبحرها، ما تنسي الناصرة ها القلعة العربية".

يشار إلى أن هذه الأغنية إحدى الأغاني الوطنية التي تؤكد ارتباط الفلسطينيين بأرضهم التاريخية التي احتلها الصهاينة عام 1948. وانهم لن ينسوها ولن يهدأوا إلا بالعودة إليها.

تأتي هذه الرسالة في ظل استئناف المفاوضات والتي من المتوقع أن تبدأ الجولة الثانية منها يوم الأربعاء القادم في القدس المحتلة. حيث وجه أيضاً الوفد المفاوض الفلسطيني رسالة احتجاج لكيري بسبب استمرار "إسرائيل" بالتوسع الاستيطاني وأن مثل هذا الأمر يهدد المفاوضات.

يذكر ان سلطات الاحتلال الاسرائيلي وافقت الاسبوع الماضي وبوقت قياسي على نقل مقر اقامة عائلة عساف الى الضفة الفلسطينية رغم توقف طلبات النقل وتغيير محل الاقامة منذ فترة .

ترجمة فلسطين يوم