نهنئ الشعب الفلسطيني ومحبي محمد عساف في كل مكان بفوز الصاروخ والعندليب النجم ومحبوب العرب محمد عساف

الجمعة، 6 سبتمبر، 2013

محمد عساف: هؤلاء المشتركون ظُلموا في”آراب آيدول”

5


 نجومية وشعبية جماهيية كبيرة غيرت حياة الفنان الفلطسيني محمد عساف تماماً، وفي الوقت الذي أعرب عن سعادته بالمكانة التي حققها عقب فوزه بلقب محبوب العرب في Arab Idol2، أكد محمد أنه يشعر بحمل ثقيل على ظهره.

عساف قال: «أشعر بأن هناك حملاً ثقيلاً على ظهري، وهو ليس بالبساطة التي يعتقدها البعض، صحيح أنني فنان، وهذا أمر جميل جداً، ولكنني ابن فلسطين وابن القضية التي يتحدث عنها كل الناس، وأنا الفنان الفلسطيني ولا أقول الوحيد الموجود على الساحة العربية، لأن هناك أيضاً عمار حسن الذي أحبه وأحترمه وأقدّره، ولكن ما حصل معي غريب نوعاً ما».
وأضاف:«كل العيون مسلطة عليّ، محمد فلسطيني ومحمد ابن غزة ومحمد ابن القضية كما تم تعينني من الأونروا سفيراً للشباب للنوايا الحسنة وأيضاً سفيراً للثقافة والفنون من السلطة الفلسطينية، هذه الأمور تفرض عليّ مسؤوليات إضافية، وهذا يعني أنني اليوم فنان وسفير ويجب أن اوفّق بين المجالين، أعرف أن المسؤولية ليست سهلة وأتمنى أن أكون على قدرها».
محمد لم ينكر أن النجومية غيرته خارجياً حيث فقد جانب كبير من حريته الشخصية، ولكنه لم يتغير من الداخل، وعن أبرز صفاته قال: «أنا إنسان بسيط، اجتماعي أحب الناس الذين يحيطون بي، أحب لمة الأهل والجيران والأصدقاء وأصحابي يعنون لي الكثير ولا أخفي أنني أفتقد كثيراً لهذه اللمة، صحيح أنني أتواصل هاتفياً مع أصدقائي وبشكل دائم، ولكن هذا لا يكفي أبداً».
نجم Arab Idol2 كشف عن أسماء يعتقد أنها ظُلمت خلال اشتراكها بالموسم الثاني من البرنامج قائلاً: «هناك أسامة ناجي من العراق وآخر اسمه أيوب العربي من ليبيا، وكنتُ أتوقع أن يصلا إلى النهائيات، ولكنهما لم يوفقا، وفي برامج الهواة كل الاحتمالات واردة، ودور الأغنية مهم جداً فيها، لأنها يمكن أن تدفع المشترك إلى الأمام تماماً كما يمكن أن تجعله يتراجع إلى الخلف».