نهنئ الشعب الفلسطيني ومحبي محمد عساف في كل مكان بفوز الصاروخ والعندليب النجم ومحبوب العرب محمد عساف

الجمعة، 19 يوليو، 2013

حسن الشافعي: محمد عسّاف يستفزّني

حلّ الموزّع الموسيقي حسن الشافعي ضيفاً على برنامج "أنا والعسل" مساء أمس. الفنان الموهوب الذي اكتسب شهرته من خلال مشاركته في لجنة تحكيم برنامج "أراب آيدول" تحدّث بداية عن وسامته وعروض التمثيل التي يتلقاها فأجاب بسرعة أنه ممثل فاشل وأضاف قائلاً: "لا أصلح للتمثيل".

أبدى الشافعي تواضعاً من خلال العلامات التي وضعها لنفسه حول الوسامة والذكاء والكاريزما والثقافة، فيما قال إنه لا يكذب أبداً ومنح نفسه واحداً على سؤال "ملح الرجال" أي الكذب وقال إنه مستقيم جداً في حياته، وقال إنه يعتبر زوجته زينة ناتوت مصريّة أكثر منها لبنانية لأنها تربّت ونشأت في القاهرة وقال إنها لا تغار عليه، وعبّر عن إيمانه الشديد بالله مشيراً إلى أنه لا يريد التحدث عن ماضيه أيام الشباب، فقد عفى الله عما مضى.
وقال الشافعي إن طفولته كانت موسيقية بحسب ما يخبره والداه: "لم أكن أنام إلا وأنا أسمع صوت الموسيقى في منزل أهلي، وحتى في منزل جدّتي"، كما لم يشأ التحدث عن أولاده لكنه يفضّل اسم عمر إن أنعم الله عليه بصبيّ.
وأشار حسن الشافعي إلى أنه متعصّب لـ"أراب آيدول" لأنه مختلف عن غيره من البرامج الشقيقة مثل "ذي فويس" و"إكس فاكتر"، وعن تعليقات أو مداخلات لجنة التحكيم فيه قال: "إن التطويل يعود للفنان نفسه بحسب رأيه"، وبالنسبة له فإن الموهبة هي الأساس في هذه البرامج، ولو كان مسؤولاً عن الإنتاج لطلب من أعضاء اللجنة التقليل من التعليقات، لكنه يؤيّد آراء أحلام وراغب فهما لا ينفصلان عن نجوميتهما التي يحبّها الناس.


وقال إنه  يعتبر أحلام على المستوى الإنساني مثل شقيقته ويخاف عليها كثيراً، وذكر أن آراءه في البرنامج كانت أقرب لأحلام ونفى أن يكون متأثراً برأيها، وكذلك نفى أن يكون متواطئاً معها ضدّ راغب علامة، وقال: "إن مسؤولية اللجنة تقف في آخر البرنامج ولا تقع على أعضاء لجنة التحكيم لجهة الإنتاج أو متابعة مسيرة المشترك"، وطلب من المشتركين بعد انتهاء البرنامج البدء بالعمل إن عبر مجهودهم أو عبر شركة الإنتاج التي تتبنّاهم.
وعمّن يفضّل التعامل معه والتلحين له من المثلث الذهبي لـ"أراب آيدول 2"، محمد عساف أم فرح يوسف أم أحمد جمال، قال إن عساف يستفزّه لندرة صوته، أما صوت أحمد جمال فيعتبر مثقفاً، وفرح يوسف فنانة جاهزة جداً وقد استطاعت أن تثبت جدارتها بين كل الألوان الغنائية التي أدّتها.
الشافعي اختار الفنان الأجدر من كل لجان التحكيم في برامج الهواة ووقع الخيار على الفنانة سميرة سعيد من "صوت الحياة"، ثم حسين الجسمي من "إكس فاكتر" مع العلم بأنه لا يعرفه، كما اختار علي جابر من "غوت تالنت" وقال إنه إنسان يتعلّم منه المتلقي أو المتعاون معه الكثير، ورفض اختيار الأفضل لبرنامج "أراب آيدول" الذي شارك فيه، وقال ممازحاً الأخير على الشمال في إشارة إلى نفسه.
الشافعي دافع عن الإسلام معتبراً أنه دين انفتاح وتقبل الآخر، وتمنّى أن تُنشر مآثر الإسلام وأصوله الحقيقية كرسالة للناس، موجهاً انتقاده لبعض المتحجّرين دينياً والذين يسيئون للإسلام.
ورفض الشافعي الحديث عن أجر لجنة تحكيم "أراب آيدول"، وقال: "لا أحبّ أن أعرف كم يتقاضى عضو لجنة تحكيم في أي برنامج، أعرف ما أتقاضاه شخصياً".
وعما إن كان راغب علامة رئيس لجنة تحكيم "أراب آيدول" قال ""أنا لا أعرف شيئاً عن هذا الموضوع" ودافع عن رأي راغب علامة عندما قال عن صوت السيدة فيروز "إن الله خلقه وكسر القالب" فقال إن الموضوع أخذ أكثر من حجمه جداً وهو مثل شعبي معروف في لبنان.